الأطاس الجهوي تارة الحسيمة تونات

الأطاس الجهوي تارة الحسيمة تونات


لحصيلة إنجازات الإسكان والتعمير والتنمية المجالية لسنة 2009 وتوقعات برنامج العمل لسنة
عملت مصالح الوزارة على إشراك والتشارك مع كل الفاعلين السياسيين والاقتصاديين والاجتماعيين ضمانا للوضوح والمسؤولية اللذين يشكلان أساس الثقة القائمة بين مكونات الوزارة والفرقاء المحليين. هذا الأطلس يعطي نظرة على حصيلة الإنجازات. وقد كانت النتائج جد مرضية من اهمها:
ü إعطاء الانطلاقة لثلاثة مشاريع ترابية من بينها مشروع التنمية المجالية لستة مراكز قروية ثم التوقيع على اتفاقية تمويله أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
ü ارتفع عدد مشاريع التأهيل العمراني والمعماري بنسبة % 39 مقارنة مع سنة .2008
ü وصل عدد الوثائق المرجعية التي هي في طور الدراسة 82 منها 28 في طور المصادقة.
ü عرف برنامج مدن بدون صفيح تقدما نوعيا مقارنة مع البرنامج الزمني المسطر.
ü وبصفة إجمالية عرف عدد عمليات قطاع الإسكان ارتفاعا بنسبة % 33.4 في نسخته الثانية، الأطلس الجهوي يطرح أيضًا الخطوط العريضة لبرنامج  2010 هذا البرنامج يتبنى منهجية الإستباقية والتخطيط الإستشرافي.
انطلاقا من المعرفة الدقيقة لإشكاليات الإسكان والتعمير والتنمية المجالية بالجهة ستقوم مكونات الوزارة، بموازاة العمل على تدارك العجز الحاصل في مجال الإسكان والتعمير والاستجابة للمستجدات الجهوية والمحلية، بإنجاز برنامج إستباقي عملياتي وإرادي لتحصين المكتسبات وتثمين المؤهلات في إطار نظرة شمولية لمستقبل جهة تضطلع لأن توطد مكانتها كصلة وصل بين شرق وغرب المملكة وان تحقق العيش الكريم لكل شرائح سكانها وبالخصوص سكان العالم القروي والمناطق الجبلية.

تحميل الملف




طريقة التحميل على الشكل التالي

إذا أعجبك الموضوع قم بمساعدتنا على نشره عبر المواقع الاجتماعية



هل أعجبك الموضوع قم بنشره ؟

انظمو معنا لصفحة الجغرافيا التطبيقية على الفايسبوك