نظام الرياح الأرضية

نظام الرياح الأرضية

نظام الرياح الأرضية

عندما يتعلق الأمر التنبؤ بالطقس ، فإنه يساعد على أن يكون أكبر قدر من المعلومات المتاحة قدر الإمكان. خلقت الارصاد الجوية بعض النماذج الرياضية المتطورة جدا التي يمكن التنبؤ بالطقس بدقة أكبر من أي وقت مضى ، ولكن دون البيانات الأساسية بشأن ما تقوم به الآن الطقس ، وهذه النماذج هي عديمة الفائدة .

الرياح يشكل أساس دوران الغلاف الجوي ، الذي يحكم الطقس والمناخ.

تتلقى بعض المناطق من الأرض أكثر حرارة من الشمس من مناطق أخرى . وهذا يؤدي إلى اختلاف في درجة حرارة الهواء ، والكثافة والضغط ، والذي بدوره ، يتسبب في الهواء لنقل - خلق الرياح.

حركة الهواء يشكل الدوران العام للغلاف الجوي ، نقل الحرارة بعيدا عن المناطق الاستوائية باتجاه القطبين ، والعودة إلى برودة الجو في المناطق الاستوائية .

ويرتبط ارتفاع الهواء الدافئ مع مناطق منخفضة السطح الضغط دعا الأعاصير ، بينما المناطق من ارتفاع سطح الضغط ، والمعروفة باسم anticyclones ، وترتبط مع يخمد الهواء. و هذه الاختلافات متوازنة الضغط من قبل الحركة الجوية - الرياح.

منذ الأرض تدور و كروية ، والرياح ل لا تتحرك مباشرة من الأعلى إلى مناطق الضغط المنخفض . كلما زاد الفرق في الضغط الجوي بين منطقتين ، وأقوى من الرياح وسوف. استمرت الرياح تهب حتى يتغير فرق الضغط .

قوة كوريوليس يفسر لماذا تهب الرياح عموما عمودي على اتجاه فرق الضغط .

الأفعال قوة كوريوليس في زوايا الحق في اتجاه الحركة ، وذلك لسبب انحراف إلى اليمين في نصف الكرة الشمالي وإلى اليسار في نصف الكرة الجنوبي . القوة يزيد من صفر عند خط الاستواء إلى حد أقصى عند القطبين . ولذلك تنحرف الرياح قليلا نسبيا في مناطق خطوط العرض المنخفضة و عند خطوط عرض أعلى درجة انحراف هو أكبر من ذلك بكثير .

من أجل تحسين التنبؤ العددي بالطقس حتى نتمكن من الاستفادة من أفضل التنبؤ بالطقس ، وهناك حاجة ملحة ل مفصل الملاحظات شبه الحقيقي من حقول الرياح العالمية على جميع المستويات. هذا شيء قد يحتاج خبراء الأرصاد الجوية لبعض الوقت الآن .
وقد تم تطوير أيولوس لتلبية هذه الحاجة . فإن مهمة توليد نحو 100 ملامح الرياح ساعة ، والتي سوف تعطي أفضل خبراء الأرصاد الجوية المعلومات التي لتوقع الطقس .

سوف أيولوس تكون قادرة على تقديم لمحات الرياح لكوكب الأرض بأكمله ، بما في ذلك المناطق النائية التي تفتقر إلى محطات الطقس الأرضية .


وسوف تكون المهمة أيولوس المهمة الفضائية الأولى للحصول على لمحات من الريح على نطاق عالمي وتمهيد الطريق للبعثات الرياح التشغيلية في المستقبل .
هل أعجبك الموضوع قم بنشره ؟

انظمو معنا لصفحة الجغرافيا التطبيقية على الفايسبوك