المدخنة روك

المدخنة روك

المدخنة روك هي واحدة من المعالم الأكثر شهرة وتميزا في مقاطعة موريل في غرب ولاية نبراسكا في الولايات المتحدة. من بقايا تآكل المنحدرات في حافة وادي بلات الشمالية، مستدقة نحيلة مع قاعدة مخروطية ترتفع ما يقرب من 300 قدم فوق وادي المحيطة وغير لأميال عديدة من الشرق على طول الولايات المتحدة الأمريكية طريق 26 مرئية. ويتكون تشكيل فرض من طبقات من الرماد البركاني وبرول الطين يعود تاريخها إلى اوليغوسيني العمر - قبل 34000000-23000000 سنوات. وهي تقع حوالي أربعة أميال الى الجنوب في الوقت الحاضر بايارد في مقاطعة ميلارد
النار المدخنة روك لشعبية خلال منتصف القرن 19 عندما المهاجرين السفر على طول ولاية أوريغون وكاليفورنيا و المورمون تريل رصدت على رحلاتهم عبر ولاية نبراسكا. الذي أقره المدخنة روك حوالي 350،000 مستوطن ، ومئات منهم ذكرها في إدخالات دفتر اليومية الخاصة بهم. أولئك الذين اتبعوا بدأ استخدامه بمثابة علامة فارقة . توقف العديد من المسافرين القرن التاسع عشر ل تتعجبوا من هذا الفضول الطبيعي. ورأى العديد من مجبرون على نحت أسمائهم على المدخنة روك ، على الرغم من أن عدد قليل جدا من النقوش واستمر طويلا.





كان ذكر سجلت أول من ' المدخنة روك " في عام 1827 من قبل يشوع الذي كان قد سافر بيلشر حتى وادي نهر بلات إلى موعد سولت لايك من الصيادون الفراء روكي ماونتن . في تلك الأيام كان يشار الصخرة من قبل مجموعة متنوعة من الأسماء بما في ذلك Chimley روك ، برج المدخنة ، و الذروة إلك ، ولكن قد المدخنة روك أصبح اسم الأكثر استخداما من قبل 1840s في .



استنادا إلى الرسومات واللوحات و كتابة الحسابات ، و عدد قليل من الصور في وقت مبكر، ويعتقد أن مستدقة كان أعلى بحوالي 30 قدما مما هو عليه الآن . الرياح ، وتآكل والبرق يمكن أن تسبب مستدقة الى قطع . في ضربة البرق 1992 عانى المدخنة روك خسارة 5 أقدام في الارتفاع في كل مرة.

عين مدخنة روك على الموقع التاريخي الوطني في عام 1956.


هل أعجبك الموضوع قم بنشره ؟

انظمو معنا لصفحة الجغرافيا التطبيقية على الفايسبوك